يلقي رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي د. فهد العرابي الحارثي صباح غدٍ الاثنين محاضرة عامة بعنوان: (المستقبل: “البحث” عن الوظيفة أم “خلقها”؟!)، وذلك “ضمن فعاليات ملتقى التوظيف الأول” الذي تنظمه جامعة جدة في الفترة من 2-3 أبريل 2018م بقاعة بلاتسو، تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وبمشاركة أكثر من 25 جهة تمثل القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف الملتقى إلى إيجاد فرص العمل الملائمة لخريجي وخريجات الجامعة في مختلف التخصصات.

د. فهد العرابي الحارثي

رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام

د. عدنان سالم الحميدان

رئيس جامعة جدة

وفي تصريح لمعالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان حول “ملتقى التوظيف الأول” أكد أنه يساهم في تحقيق رؤية 2030 المتعلقة بـ “توطين الوظائف” وخلق الفرص الوظيفية للشباب السعوديين من الجنسين المؤهلين لدخول سوق العمل.

وأشار الدكتور الحميدان، إلى أن جامعة جدة رغم أنها أحدث الجامعات السعودية تأسيساً، إلا أنها قدمت وخلال فترة قصيرة 4 مبادرات لدعم التوطين وخفض نسب البطالة بين الشباب والشابات السعوديين، منها: “مبادرة جامعة جدة لضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل (أحد أهداف رؤية المملكة 2030)” و”مبادرة المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال”، و”مبادرة مركز التدريب عن بعد لخريجات جامعة جدة”، و”مبادرة تأهيل معلمات التربية البدنية”.

الجدير بالذكر أنّ الملتقى الذي سيعقد على مدار فترتين صباحية ومسائية يستهدف خريجي وخريجات جامعة جدة، والمتفوقين والمتوقع تخرجهم خلال العام الجاري (2018)، والشباب والشابات السعوديين الباحثين عن العمل، إلى جانب توفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية لخريجي وخريجات الجامعة، وتعميق وعيهم بمفاهيم البيئة المهنية والقيم المتصلة بأخلاق العمل، وإتاحة فرصة التواصل المباشر بينهم وبين جهات التوظيف وعرض برامج استقطاب التدريب المنتهي بالتوظيف للطلاب والطالبات المميزين.